28‏/01‏/2019

كيفية كسب المال من الكتب الإلكترونية على الإنترنت

لقد  غيرت الإنترنت الكثير من الأشياء في عالمنا  كمستهلكين ، تم استبدال رسائل البريد   بالبريد الإلكتروني. نستعمل سكايب او ميسنجر او فيبر او واتساب  بدلا من استنزاف اموالنا مع المكالمات الهاتفية . ونقوم بالتسوق في موقع الأمازون بدلاً من القتال من أجل موقف للسيارات والتعامل مع الحشود في مركز التسوق المحلي.

على الجانب الآخر من ذلك ، أصحاب مشاريع إنترنت يستخدممون البريد الإلكتروني لتسويق منتجاتهم وخدماتهم بدل الوسائل التقليدية ، يستخدمون سكايب لعقد الاجتماعات  بدل خسارة المال و الوقت و الجهد فيالسفر لعقده .

الربح من النات


 هذا مجرد صف صغير لكل  الفوائد التي استفدنا منها  بفضل الإنترنت. ومن بين أكبر المجالات التي افلست تقيلديا ،  واحدة من أكبر المجالات التي توفر طريقاً عظيماً إلى مشروع قوي يحقق أرباحاً عبر الإنترنت لصاحب مشروع فردي ، هي في نشر الكتب و على وجه التحديد ، نشر وبيع الكتب الإلكترونية عبر الإنترنت.


كما ترون ، ما تقوم به دور النشر الكبرى مع مكاتب كبيرة من المحررين والكتاب والموظفين الإداريين ... ومن ثم المطابع الكبيرة ... ومن ثم مراكز التوزيع لإخراج كتبهم إلى المكتبات في جميع أنحاء البلاد ... كل ما نأمل أن يحصل على الكتب في أيدي العملاء ... يمكنك القيام به على الكمبيوتر لديك الآن. إذا لم يكن هذا افلاساا هائلًا ، فأنا لا أعرف ما هو.

مع كل الإجراءات الروتينية ، وتكتيكات "اللعب للدفع" ، ونقص الدعم التسويقي من دور النشر الكبرى (إلى جانب انخفاض الإتاوات) ، يجد الكثيرون أن اصحاب المجال النشر الذاتي هو خيار أفضل بكثير (وفي معظم الحالات أكثر ربحية) 
اتوقع ان العديد من من يقرؤون هذا المقال اما لهم قدرات كتابية رائعه او لهم رغبة في الكتابة , فما يمنعهم من هذا ؟ اولا الخجل شخص عادي يمارس حياة روتينية في وسطه تجده خائف و مستحي من كتابة أي شئ حتى لو كانت له افكار خلابة او كتب شي لكن يخجل ان يظهره بمحيطه السبب الثاني التعامل مع دور النشر هذه تجدها دائما ترغب في التعامل مع شخصية مشهورة و معروفة بحثا عن الربح و بالتالي مهما كان كتابك خلاب يرفضون نشره الا اذا كنت مستعد لتحمل التكاليف اذن الكتاب الالكتروني هو الحل مع اسم مستعار مثلا و اترك الجمهور يحكم عليك.

هناك بعض الاختلافات الرئيسية بين هذا النشر الذاتي (الذي ، بالمناسبة ، لا يملك الدلالات السلبية التي استخدمها) وعملية النشر التقليدية. لن تتعامل مع الكتب المطبوعة ، لأحد. ويؤدي ذلك إلى التخلص من نفقات ومشاكل إنشاء الكتب وتخزينها وتسليمها ، والتي قد لا تبيعها. سيكون كل شيء رقمي. هذه كتب إلكترونية يمكن قراءتها على أجهزة  ، على كمبيوتر لوحي أو هاتف ذكي آخر .

من بدايات متواضعة ، تباع الكتب الإلكترونية الآن بالملايين كل عام ، تمثل حوالي 20 في المائة من سوق النشر في الولايات المتحدة. يقول مراقبو الصناعة أنه بحلول عام 2019 ، ستصل إيرادات ebook أكثر من 8 مليارات دولار في السنة. وهناك مجال واسع لرجل أعمال ايبوك يمكن لكل شخص الحصول على قطعة من هذا السوق.

لذلك دعونا نلقي نظرة على كيففية  كسب المال مع الكتب الإلكترونية. من العصف الذهني ، إلى الكتابة ، والأهم من ذلك ... تسويق وبيع الكتب الإلكترونية الخاصة بك على الإنترنت.

ما هي الكتب الإلكترونية؟
الكتب الإلكترونية ، هي الكتب  ولكن في شكل يمكن تسليمه أو تنزيله عبر الإنترنت. يمكنك كتابتها بنفسك ، وتوظيف كتاب ، واستخدام محتوى المجال العام ، وإنشاء الكتب الإلكترونية الخاصة بك من مصادر عديدة. ويمكن تغطية أي موضوع   لأنه يمكنك توجيهها إلى الأسواق المتخصصة. أدلة السفر ، والكتيبات الإرشادية ، والغموض ، والرومانسية ، والخيال العلمي ، والمساعدة الذاتية ، والتكنولوجيا ، والأديان ... فقط حول أي موضوع هي لعبة عادلة طالما هناك سوق للمشترين الجاهزين.

(واحدة من أفضل الطرق للتحقق من ذلك هي مسح قوائم الكتب الأكثر مبيعا في أمازون. وليس فقط القائمة الشاملة ولكن أيضا القوائم الخاصة بالفئات والفئات الفرعية.)

أيضًا ، لن تضطر إلى الاعتماد على محرر أو ناشر يخبرك ما إذا كان سيتم نشر كتاب. ولن تضطر إلى الاعتماد على متجر لبيع الكتب لوضع كتابك على أرففها. أنت تتحكم تمامًا في العملية بأكملها ، في الواقع ، سوف تتعامل مع كل شيء بنفسك ، بما في ذلك التسويق والبيع. وهذا يعني أنك ستحتفظ بكل الأرباح. 

حقق المؤلفون الذين تم نشر كتبهم ذاتيًا نجاحًا كبيرًا في السنوات الأخيرة. خذ هيو هوي ، الذي باع سلسلة من كتب الخيال العلمي من خلال كيندل دايركت للنشر في أمازون. في وقت من الأوقات ، كان يبيع 20000 - 30000 نسخة في الشهر ، والتي ولدت 150،000 دولار في الدخل الشهري. وقد باعت أماندا هوكينغ ، التي تكتب "الرومانسية الخارقة للطبيعة" والروايات الخيالية ، أكثر من مليون كتاب في منطقة الأمازون ، وتنتج أكثر من مليوني دولار في المبيعات. هذا دليل على أنه يمكنك كسب المال من النشر الذاتي على Amazon.

الان دعوني أريكم كيفية بناء نفس النوع من الأعمال.

بدء الأعمال التجارية عبر الإنترنت - أين تبيع
باعتبارك ناشرًا في الكتب الإلكترونية ، تتوفر لك بعض الخيارات المتاحة لبيع أعمالك.

يمكنك إعداد موقع الويب الخاص بك او مدونة  وبيع الكتاب الإلكتروني الخاص بك مباشرة عبر الإنترنت. قد تجعل الكتاب متاحا في شكل PDF   لقرائك على سبيل المثال.  وفر اسهل و اكبر عدد ممكن من طرق الدفع  كــ PayPal وستكون جاهزًا تمامًا. يزور أحد القارئ موقعك ويطلبه ويحصل على رابط تنزيل ويحصل على كتابك. إنها كلها تلقائية تمامًا ، ويمكنك ببساطة مراقبة الأمور للتأكد من تشغيل الموقع بسلاسة.

وتتمثل فائدة ذلك في التحكم في العملية بأكملها والحصول على جميع معلومات العميل (حتى تتمكن من الترويج لمنتجات أو خدمات أو كتب إضافية) ، ويمكنك تحصيل أسعار أعلى.

واحدة من أسهل الطرق لبيع الكتب الإلكترونية هي العمل من خلال موقع طرف ثالث (التسويق بالعمولة) مثل Amazon. ربما تكون قد طلبت منتجات ، وحتى كتب ، من Amazon في الماضي. لكن هذا جانب مختلف تمامًا عن موقع التجارة الإلكترونية الضخم هذا.

إن الفائدة الكبيرة للعمل من خلال Amazon Kindle Direct Publishing ، على الرغم من أنها تتقاضى عمولة على مبيعاتك ، هي   حوالي 89 مليون أمريكي هم   قارئين  إلكترونية نشطين هذا هو جمهورك المحتمل ، وجميع الأشخاص الذين يزورون هذا الموقع ويستعرضون كتابًا جديدًا. قد يكون كتابك موجودًا عند البحث عن كلمة رئيسية ذات صلة. في الواقع ، 38 في المئة من المبيعات اليومية من الكتب الإلكترونية في الأمازون تذهب إلى العناوين التي يتم نشرها ذاتيا.

على الرغم من أنك قد لا تجني أموالًا كبيرة مثل ما تبيعه مباشرة على موقعك ، إلا أنه سيكون لديك الفرصة للوصول إلى جمهور لا يمكنك الوصول إليه بطريقة أخرى و بعد ان تشتهر يمكنك الاعتماد على موقعك 

عملية بيع الكتاب الاليكترونى الخاص بك على كيندل مباشرة. قم بالتسجيل ، ثم تحميل الكتاب الاليكترونى الخاص بك. انهم يحولونه إلى شكل الملكية الخاصة بهم. فأنت جاهز للبيع وتنمية نشاطك التجاري من خلال Amazon.com.

أي من هذه الخيارات يجب أن تذهب مع؟ أوصي به على حد سواء.

ضع واحدة (أو اثنتين) من كتبك على Amazon وفكر في ذلك كمصدر لحركة المرور ... طريقة للعثور على أشخاص جدد للعثور عليك ؛ وستجني أرباحًا من مبيعات الكتاب الإلكتروني. استخدم كتبك الأمازون الخاصة بك لإعادة الناس إلى موقع الويب الخاص بك وحملهم على قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك.

وبمجرد حصولك على قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك ، يمكنك المتابعة معهم وبيعها كتب إلكترونية إضافية من موقعك الخاص ، عند نقطة سعر أعلى. استخدم أفضل ما في العالمين!

أين يمكن الحصول على المحتوى الخاص بك - الخطوة الأولى لإنشاء مفضل الخاص بك
صدق أو لا تصدق ، قد يكون لديك بالفعل أكثر من كتاب إلكتروني مكتوب بالفعل. إذا كنت تحقق أرباحًا بالفعل من مدونة ، فقد يتم تحويل تلك المدونات إلى كتاب إلكتروني مع بعض التعديلات. ما عليك سوى جمع مشاركات المدونة ذات الصلة إلى ترتيب منطقي ، وإجراء أي تعديلات مطلوبة حتى يتم إخراج الإشارات غير الملائمة ، وإضافة مقدمة واستنتاج ، وقد انتهيت. يجب أن تغطي أي من مشاركات المدونات التي تستخدمها الموضوعات نفسها أو الموضوعات ذات الصلة وتعمل بشكل جيد معًا.

بالطبع ، هذه طريقة واحدة فقط لتضمين محتوى كتابك الإلكتروني. إذا كنت ترغب في نشر عمل أصلي من الخيال أو غير روائي - شيء تكتبه بنفسك - وهذا هو أيضا خيار جيد.

الجزء الرئيسي ، إذا كنت تبدأ من الصفر ، هو العمل بثبات نحو تحقيق أهدافك في إنهاء هذا الكتاب. اكتب شيئًا كل يوم! ابدأ بمخطط تفصيلي ثم املأه.

يمكنك أيضًا إعادة توظيف كتاب موجود في المجال العام. وهذا يعني أن حقوق الطبع والنشر قد انتهت ، ويمكن لأي شخص أخذ محتوى تلك الكتب ، ونشرها ، إما تحديثها أو إعادة صياغتها بطريقة أو بأخرى. هل رأيت هذا الكتاب ، "كبرياء وتحامل" و "زومبي" الذي خرج قبل بضع سنوات؟ هذا مثال رائع لإعادة صياغة كتاب نطاق عام.

يمكنك العثور على أعمال المجال العام ، والتي تتضمن كلاسيكيات مثل Call of the Wild من Jack London و Shakespeare والكتب حول كل موضوع يمكنك التفكير فيه (بحث سريع عن أدلة تدريب الكلاب ، دليل إرشادي للمغنيين الهواة ، و أكثر من ذلك بكثير) ، في أماكن مثل مشروع غوتنبرغ.
هناك فكرة أخيرة يجب مراعاتها وهي أنه ليس عليك كتابة شيء مثل الحرب والسلام. يمكنك كتابة كتب أقصر للأمازون وبيعها بنقاط سعر أقل تتراوح من 2.99 دولار إلى 4.99 دولار ويفضل الناس الكتب الإلكترونية التي تكون أقصر مع الموضوعات المتخصصة الأكثر تركيزًا.

تسويق الكتاب الاليكتروني الخاص بك
هناك سر صغير قذر في عالم النشر التقليدي. لا ينشر الناشرون في الغالب السوق أو يروجون للغالبية العظمى من الكتب التي ينشرونها. هؤلاء فقط من مؤلفين الأكثر مبيعا الراسخة يحصلون على هذا الاهتمام.

ولكن ، بصفتك أحد ناشري الكتب الإلكترونية ، ستستمتع بامتلاكك نفس السيطرة على إستراتيجيتك التسويقية والمبيعات. مع وجود جميع الخيارات المتاحة ، لن تواجه مشكلة في العثور على طريقة للحصول على عنوان (عناوين) كتابك في العالم وجذب انتباه القراء المحتملين.

أوصي نهج متعدد القنوات - نهج التسويق من عدة زوايا مختلفة. قناة واحدة محددة هي وسائل التواصل الاجتماعي. استفد من صفحتك على Facebook ، و Twitter ، وجهات اتصال LinkedIn ، والمزيد للحصول على الكلمة. عندما يتم نشر الكتاب ، قم بنشره على Facebook مع رابط للعودة إلى موقع الويب الخاص بك مع مزيد من المعلومات وطريقة الطلب ، على سبيل المثال.

لكن لا يكفي إرسال إعلان واحد. عليك بناء ضجة حول الكتاب الاليكترونى الخاص بك. شجع الناس على إخبار أصدقاءك حول كتابك الإليكتروني ونشر الكلمة. نشر محتوى مرتبط بكتابك. إنشاء المسابقات. هل الهبات. كن مبدعا في التسويق الخاص بك.

يجب أيضًا الترويج لكتابك على مدونتك ، والنشط في المنتديات ذات الصلة بموضوع كتابك وإخبار الأشخاص عنه ، وإذا كان لديك قائمة بريد إلكتروني ، فتأكد من الترويج لها أيضًا.

يمكنك أيضا تقديم فصل مجاني من الكتاب الاليكترونى الخاص بك. سيؤدي ذلك إلى جذب القراء بحيث يرغبون في المزيد وسيشتريون بقية الكتب الإلكترونية.

المفتاح هو أن تكون سباقة مع جهود التسويق الخاصة بك لتوليد باستمرار الطنانة والاهتمام بكتابك.

أيضًا ، إذا كنت تبيع كتبك الإلكترونية على Amazon ، فيمكنك إجراء إعلانات مدفوعة مباشرة على Amazon لترويج كتبك إلى جمهور مستهدف للغاية استنادًا إلى عمليات البحث عن الكلمات الرئيسية والمنتجات المحددة (مثل الكتب ذات الصلة).

بعض دوس و don'ts للحصول على كتاب إلكتروني ناجح
إن كسب الأموال من الكتب الإلكترونية ليس تلقائيًا. لا يمكنك وضع أي شيء فيها وتأمل في الربح. إنها ليست مهمة صعبة ، ولكن يجب عليك اتباع بعض أفضل الممارسات للتأكد من أن كتابك الإلكتروني يجذب الانتباه من القراء ويولد مبيعات.

لا تطغى

فقط لأنك تكتب كتابًا ، لا يعني ذلك أنك مضطرًا للتوتر. مع وضع خطة ، يمكنك إنهاء عملك ووضعه للبيع.

تحتاج فقط إلى إنشاء مخطط تفصيلي للكتاب لتتبعه ، وتحديد جدول زمني لك عندما تكتب (إذا كان العمل الأصلي) أو عندما تنوي العمل عليه ، وكيفية تسويق الكتاب ومتى المهمة يجب القيام بها ، وتحديد موعد نشر الهدف عندما سيتم عرضه للبيع. إنها مسألة تخصيص وقت كل يوم. لا يمكنك العمل على هذا فقط عندما "تشعر" مثله ... وإلا ، لن ينتهي الأمر أبدًا.

اختر الموضوع الذي تعرفه

تريد أن تكتب بالسلطة والثقة ... والعاطفة. ليست فكرة جيدة اختيار موضوع لمجرد أنك تعتقد أنه قد يكون أفضل بائع. تذكر ، يمكنك دائما الاستعانة بمصادر خارجية للكتابة إلى خبير كذلك.

لا تجعل الكتابة الخاصة بك منمقة ومعقدة

تأكد من سهولة قراءة وفهم كل نصك. من الأفضل أن تكتب بطريقة محادثة وليس بطريقة أكاديمية. يقترح العديد من الخبراء أنك يجب أن تكتب على مستوى كتابة الصف الثامن.

لا تنسوا التدقيق اللغوي

تحقق مرة أخرى من الأخطاء النحوية والأخطاء الإملائية ، وما إلى ذلك. تأكد من أن لديك صديقًا موثوقًا به أو حتى مترجم محترف يتفوق على كتابك الإلكتروني قبل النشر. ليس هناك ما هو أسوأ من إطلاق كتاب مليء بالأخطاء - فهو لا يبعث على الثقة في قرائك ، ويمكن أن يؤدي إلى رد الأموال ، والمراجعات السيئة.

هل إنشاء تخطيط المهنية والغطاء

لا يعني مجرد أنك تقوم بالنشر الذاتي أنك تريد أن يعجبك أحد الهواة. استعن بمصمم جرافيك على موقع مثل Fiverr.com لإنشاء غطاء جميل المظهر بناءً على اتجاهك ومدخلاتك ليس الكثير من المال. يمكنهم أيضًا وضع الصفحات الداخلية أيضًا. فقط لأن كتابك منشور ذاتيًا لا يعني أنه يجب أن يظهر ويشعر بهذه الطريقة.

اتخاذ الخطوة التالية لبيع الكتب الإلكترونية على الإنترنت
حتى الآن فهمت لماذا بيع الكتب الإلكترونية يمكن أن يكون صانع المال ، وحان الوقت للبدء. تعرف على نوع الكتاب الإلكتروني الذي تريد بيعه ، والمكان الذي ستحصل فيه على المحتوى ، ثم المكان الذي ستبيع فيه - وكيف ستقوم بتسويقه عبر الإنترنت.

إنها فرصة عمل منخفضة التكلفة ومنخفضة المخاطر ذات رأس مال هائل!
للاطلاع على  مقال مفصل عن كيفية عمل كتاب محترف اضغط هنا
 اشترك بخدمة البريد الالكتروني لتلقي اي مقال جديد يصدر عنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق